بضغطة واحدة : ازالة و تغيير خلفية الصور اون لاين بدون برامج

بضغطة واحدة : ازالة و تغيير خلفية الصور اون لاين بدون برامج

قد ترغب في بعض الاحيان في حذف خلفية صورة ما و جعلها خلفية شفافة، للاحتفاظ بها او ربما تغييرها، وذلك ما يستدعي برامج تحرير الصور مثل فوتوشوب، ان كنت تستعمل هاتفك فقط او ربما لا تحسن استخدام واحد من هذه البرامج، فهذا المقال لك حيث ستجد طريقة ازالة و تغيير خلفية الصور اون لاين بدون برامج.

محتويات المقال

حذف خلفية الصور! لماذا؟

قد تكون إزالة خلفيات الصور مملة ، خاصة عندما تكون الخلفية معقدة، إذا كنت قد قضيت وقتًا كافيا في مهمة مثل هذه ، فأنت تدرك حتما حجم الملل المصاحب لها، الآن يمكنك تفعل ذلك بنقرة واحدة!

يتم حذف خلفيات الصور حسب احتياجات المستخدمين، قد تكون من اجل تغيير الخلفية لعدم وضوحها او لرداءتها، و ربما لاعادة استعمال الصورة في تصميم بوستر اعلاني، ادراجها في فيديو، استعمالها في موقع خاص، او ربما استعمالها كتصميم لمجال التيشيرتات و الطباعة عند الطلب.

اقرأ:

شرح موقع Redbubble و إستراتيجية العمل في تصميم و بيع t-shirts ⋆ العائلة التقنية
الربح من الطباعة على الملابس Teepublic + شرح بالفيديو ⋆ العائلة التقنية
شرح موقع teespring + نصائح مهمة للنجاح = الربح من بيع التصاميم ⋆ العائلة التقنية

صيغة الصورة بخلفية شفافة

النوع، اللاحقة او الصيغة كلها تشير الى اخر ثلاثة احرف بعد النقطة في الملفات الرقمية، و هي تنشأ عبر خوارزميات ضغط و فك ضغك خاصة بكل برنامج، رغم انه في العادة لا يتم ملاحظة الفرق لكن يبقى لكل صيغة خصائصها و استعمالاتها، وخاصية الخلفية الشفافة تكون في الصور بصيغة png

متطلبات الصورة المعالجة

ليست هناك قواعد كثيرة، فالاهم ان تكون دقة الصورة كبيرة ما يسمح بفصل الخلفية عن الصورة بشكل ادق، و ايضا الخلفية في حد ذاتها تهم، فالخلفية ذات الالوان المحدودة و الاشكال البسيطة تعطي نتائج احسن من الخلفيات كثيرة الالوان و المعقدة.

اقرا ايضا:

أفضل 8 مواقع لتحميل صور و فيديوهات مجانية بدون حقوق ملكية

مبدأ عمل الموقع

يعتمد موقع حذف خلفيات الصور على خوارزميات ذكاء اصطناعي تسمح له بالتعرف على الخلفية و حدود الجسم في الصورة، ما يمكنه من تحديد الكائن في الصورة و فصله بدقة كبيرة عن الخلفية، بضغطة زر واحدة و بدون برامج.

الشرح بالفيديو

شارك المقال على:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *